sherif omeri

rap hiphop

welcome to visit sherif omeri web
sherif omeri hiphop revoulton
مرحبا بكم في منتدى شريف اومري مغني الراب الكردي
sherif omeri i love you for ever

    قصة حياة 50سنت

    شاطر

    joker
    Admin

    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010

    قصة حياة 50سنت

    مُساهمة  joker في الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:19 pm



    http://img222.imageshack.us/img222/6291/81446029cm1.png

    رجل عصابات عن جدارة

    وُلد جاكسون الشهير "بفيفتي سنت " 32 سنة لوالدتة سابرينا مروِّجة المخدرات في حي كوينز الفقير في نيويورك، ولم يكن سنُّها يتعدى الـ15 سنة، وتولَّت سابرينا تنشئة جاكسون وحدها حتى بلغ الثامنة من عمرة حين قُتلت والدته، وكانت في الـ23 من عمرها.

    وانتقل جاكسون إلى بيتٍ جدَّيه ليعيش مع ثمانية من الأخوال والخالات، وفي سنِّ 11 عاما بدأ جاكسون يلاكم في إحدى الصالات الرياضية في الحي، ويتجه لحياة رجال العصابات، ويعمل في تجارة المخدرات والسلاح.

    وفي 29 يونيو/ حزيران 1994 ألقي القبض عليه بتهمة تجارة المخدرات، ونال حكما يتراوح ما بين السجن لثلاث إلى ست سنوات، لكنه قضى فقط ستة أشهر في الإصلاحية!

    وبدأ جاكسون في غناء الراب، واختار لنفسة اسم "فيفتي سنت" مع بعض أصدقائه وفي عام 1996 وضعت صديقته ابنهما "ماركيز" الذي غيَّر حياة جاكسون؛ فقد قرر أن يكون الأب لابنه الصغير الذي لم يجده هو في حياته، وبدأ يتجه بجديةٍ للغناء ويحقق شهرة كمغني راب.

    لكنَّ حياة العنف والجريمة لم تتركه، ففي شهر مايو/ آيار 2000 أُطلقت عليه تسع رصاصات، لكنه نجا بمعجزةٍ، وظل في المستشفى قرابة الثلاثة أسابيع وخضع لعلاجٍ طبيعي حتى استعاد قواه وعاد للغناء ثانية.

    وقد قع جاكسون عقدا مع قطب الهيب هوب الشهير جاي – زى، وضمَّه لشركة جام ماستر، وأنتج اول البوماته "عش ثريا أو مت وأنت تحاول Live Rich Or Die Trying " الذي حقق مبيعاتٍ خياليةً تجاوزت الـ21 مليون نسخة، ونال الأسطوانة البلاتينية في عام 2003.

    وأتبعه بألبومه الثاني أيضا الشديد النجاح "المذبحة The Massacre" الذي نال أيضا الأسطوانة البلاتينية، وأصبح أكثر مغنى الراب مبيعا في العالم، وكون شركة تسجيلاته "جى يونيت".

    لكنه لا يزال متأثرا بحياته السابقة؛ حياة العنف، ومن وقتٍ لآخر تظهر مثل هذه الأخبار التي تدل على أن صورة "رجل العصابات" ما زالت مقترنةً به؛ فهو على خلافٍ مع عددٍ من مغني الراب المنافسين مثل "ذا جيم" و"جا رول" و"فات جوي".

    وليس من المستبعد أن تنتهي هذه المنافسة بقتل أحدهم للآخر كما حدث من قبل فيما عُرف بـ"حرب الراب بين الساحل الشرقي والساحل الغربي" التي راح ضحيتها اثنان من كبار مغني الراب في التسعينات، هما توباك شاكور و نوتوريوس بيج وكان كلاهما في العشرينيات من عمره





    وأعذروني على التقصير . .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 4:25 pm