sherif omeri

rap hiphop

welcome to visit sherif omeri web
sherif omeri hiphop revoulton
مرحبا بكم في منتدى شريف اومري مغني الراب الكردي
sherif omeri i love you for ever

    دكتور دري وايمينم

    شاطر

    joker
    Admin

    المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010

    دكتور دري وايمينم

    مُساهمة  joker في الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:22 pm

    قصة حياة أيمينيم
    _____________
    هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
    هذه قصة حيات مغني الراب ايمينيم اتمنى تعجبكم
    --------------------------------------------------------------------
    في 17 أكتوبر 1973 ولد مارشال بروس ماتيرز بمدينة كانساس، ولاية ميزوري الأمريكية، والذي سيعرف فيما بعد بإسم (إيمنيم)، عاش مارشال طفولة بائسة ، وأصبح مضطرا أن يتجول مع والدته بين الولايات الأمريكية حيث يضطران الى المبيت عند الأقارب لأنهما كانا بلا مأوى.

    كان من الصعب علي إيمنيم تكوين صداقات مع الأطفال في مثل سنه، لذلك أنغمس في مشاهدة التلفاز والقصص الهزلية، وعندما أصبح عمره 12 سنه وبعد أن أستقرت والدته أخيرا في شرق ديترويت، بدأ بالأنتظام في مدرسة "لينكون" ثم "أوبسورن"، ليبدأ حياته الجديدة حيث تعرف على بعض الأصدقاء.


    ثم بدأ بالغناء في المدرسة الثانوية ، لكن ميله للهروب من المدرسة أدى إلى رسوبه في الصف التاسع، ثم طرد منها بسبب كثرة مشاكله، فالتحق بالكثير من الوظائف مع أصراره على الأبقاء على هدفه الاساسي وهو الغناء، وأن يصبح يوما ما نجم راب عالمي.

    في عام 1997 نشر إيمنيم أول ألبوماته والذى سقط سقوطا مدويا ، الا انه لم ييأس، وفي عام 1999 أصدر إيمنيم ألبومه الثاني بعنوان (ذا سليم شادي) هذا الألبوم الذي هز عالم الموسيقى وحقق أعلى الأرباح.وتمتلئ أغانية بالحديث عن الفقر وسب الوالدين وفقدان الأب وكأنه يعبر عن ماضيه حيث شهد أنفصال والديه وفقر أمه التي عاش معها.

    وربما تكون نقطة تحول إيمنيم الى الأفضل قليلا حينما التقى د. دري الذي يلقب بصانع النجوم الذي سرعان ما وقع عقدا مع إيمنيم، وبدآ يعدان معا للنسخة المعدلة من البومه الثاني.

    وفي عام 1999 أخرج إيمنيم للوجود فيديو كليب غريب لأغنيته "ماي نيم إيذ" سخر فيه من كل المشاهير حتى من الرئيس الأمريكي نفسه، وبسرعة صعد الألبوم إلى قائمة أفضل اغاني العام .وفي العام نفسه وبعد أن قام بالكثير من الرحلات عاد وأستقر ليسجل ألبومه الثاني بعد أستراحة قصيرة ربح خلالها العديد من الجوائز من ضمنها جائزة "إم تي في"، وجائزة جامي لأفضل مغني راب في العام.

    النجاح الذي حققه إيمنيم عام 1999 تضاعف عام 2000 عندما شاهد وسمع العالم كله البومه الجديد الثالث والذى اطلق عليه اسمه الحقيقي "مارشال ماتيرز" والذي حقق مبيعات قدرت بـ 1.76 مليون نسخه في أسبوع واحد .بعد ذلك تعرض إيمنيم لمشاكل عديده فقد قاضته أمه أمام المحاكم بسبب الأغاني التى يسبها فيها، وتم القبض عليه بعد أن هاجم شخصا بمسدس في ملهى ليلي، وحاولت زوجته الإنتحار، وطرد من كندا وأصدرت السلطات الكندية قرارا بمنعه من دخول أراضيها مرة آخرى.

    وبرغم كل هذا ظل إيمنيم على قمة مغني الراب وحصل على ثلاث جوائز آخرى من "إم تي في" التي تعتبر أهم الجوائز الغنائية في العالم. وحين قرر دخول عالم التمثيل، وأثناء تصويره لفيلمه الأول (8 أميال) كتب المهتمون بهذا النوع من الفن بأن هذا المغني لن ينجح في عالم التمثيل وأن الأمر لن يعدو عن كونه مجرد استثمار مادي لنجاحه وشعبيته في عالم الغناء، لكن مازالت الجرائد والمجلات تتحدث عن احتمال ترشيحه للأوسكار!!.
    ______________________________________________
    قصة حياة توباك شاكور
    _________________

    الوفاة : 13 سيبتمبر - لاس فيجاس الطول :5.10 الوزن :168 Afeni Shakur الأم William Garland الأب AKA Mutula Shakur أبوه بالتبني Sekyiwa Shakur أخته غير الشقيقة Maurice Harding أخوه غير الشقيق Elmer "Geronimo" Pratt العراب One Nation Emcees, Two From The Crew, Strictly Dope, Digital Underground, Thug Life, Outlaw Immortalz/Outlawz الفرق الموسيقية MC New York, 2Pac, Makaveli (the don) أسمائه .
    ولد Tupac Shakur في 1971 في بروكلين في نيويورك ، وعندما كان طفلا غيرت أمه أسمه إلى Tupac Amaru ، Tupac معناها الأفعى المشعة ، أما Shakur فهي كلمة عربية !!!!؟ (هذا آخر شي أتوقعه) طبعا معروفه "شاكر" ويقصد بها توباك شاكر للـه ..

    منذ أن كان طفلا والجميع يسميه الأمير الأسود بسبب تصرفاته ، منها أنه قرأ نسخة كاملة من جريدة نيويورك تايمز وعمره سنتين فقط (على ذمة الراوي) ، أخته سيكايوا ولدت من أب ثاني أسمه Mutulu حكم عليه قبل أن تولد بشهور بالسجن ستين سنه بتهمة السطو المسلح على أحد البنوك ، قاسوا بعدها ظروفا عصيبة بعد أ تركهم وحيدين ، ولم يتغير الحال حتى مع تنقلاتهم الكثيرة سواء كانوا في برونكس أو هارليم (حي الزنوج في نيويورك) وبقوا تقريبا بلا مأوى ، " أتذكر أني كنت كثير البكاء وكان أصعب شي علي أني لم أستطع أن أتلائم وأتعود على أي مكان حتى ننتقل إلى آخر لذلك لم يكن لدي تلك الفترة أي أصدقاء"..

    عندما أصبح عمره 12 سنه أكتشف توباك حبه للتمثيل وكتابة قصائد الحب ، أنتقلت عائلته إلى بالتيمور عندما كان مراهقا صغيرا عندها أنتقل لمدرسة بالتيمور للفنون ليدرس التمثيل ورقص الباليه التي تركت تصرفته وأخلاقه وتفكيره أنطباعا كبيرا على مدرسيها وطلابها ، لكن لسوء الحظ لم يطل هذا بسبب أنتقال أسرته إلى أوكلاند في كاليفورنيا حيث تقابل مع من يسميهم الجماعات الفاسدة..

    وفي الخامسة عشر بدأ حبه للراب عندما بدأ يكتب القصائد الغنائية ويماشي بعض "الصيع" وبدأ يثر المشاكل في نيويورك جالعا الناس يعتقدون أنه شخص "عربجي ، فتوه ، قبضاي" (أفهموها بكيفكم مالها تعبير ثاني) ..

    وعندما أصبح العشرين نم عمره القبض عليه وإيداعه السجن ثمان مرات منها ثمان شهور في قضية تحرش جنسي ، كما كان المادة الرئيسية في قضيتي قتل أحدها في طفل عمره ست سنوات تورط في حرب عصابات بين عصابة شاكر (توباك) وعصابة منافسة..

    أنضم بعدها إلى فرقة راب كراقص بسبب خبرته ودراته السابقة في هذا المجال التي حققت نجاحا في ذلك الوقت أنطلق توباك بعدها منفردا وطرح ألبومه الأول "2 Pacalypse Now" الذي حقق هو الآخر نجاحا وكانت أنطلاقته مع أغنية " Brenda's Got A Baby" التي حققت نجاحا رائعا، وهكذا قادته موهبته إلى تمثيل أول أفلامه " Juice" أطلق بعده ثاني ألبوماته " Strictly for my N.I.G.G.A.Z.," الذي كان قنبلة في عالم الأغاني وأعتلى أعلى مراتب أغاني البوب في المبيعات ..

    في عام 1994 أصيب توباك بخمس رصاصات في عميلة سرقة أستولى فيها اللصو على أغلى مجوهراته وأملاكه لكنه تعافى بأعجوبه من أصابته ليصدر أهم أنجازاته الفنية في 1995 Me Against the World ..

    صعد نجمه في التمثيل عندما أعاد الظهور في فيلم " Poetic Justice" بجانب جانيت جاكسون ليظهر للعالم أن الغناء ليس موهبة توباك الوحيدة وفي وسط غمرة نجاح ألبوم " Me against the world," الذي بيع منه أكثر من مليون نسخه ودوره في فيلم " Above the Rim" بدأ صعود أسمه بالتوقف بعد فضيحة أغتصاب لفتاة قابلها في ملهى ليلي ، وقبل ساعات من القبض عليه بهذه التهمه هاجمه أحد المسلحين مرة أخرى وأستولى على بعض أمواله وبقي بعدها توباك في السجن إلى أن أخرج بكفالة تفوق المليون دولار ، بعد أطلاق صراحه رد توباك على منتقديه بأصدار ألبومه " All Eyes On Me" الذي بيع منه أكثر من ست ملايين نسخه حتى الآن كما قام ببطولة ثلاث أفلام أخرى هي Gridlock'd" ، " Bullet" ، و " Gang Related. " ..

    وفي 7 سيتمبير 1996 قتل توباك بعد أن أطلق عليه مسلحين مجهولين النار وتوفي 13 من نفس الشهر ويبقى موته لغزا مجهولا حتى هذا اليوم ..




    وفاته بفترة طرح ألبوم آخر له لأغاني لم تنشر من قبل تحت أسم " Makaveli." في 1997 نشر فيلمه الأخير Gridlock'd الذي أدى فيه دور مدمن مخدرات ، كما لاتزال حتى الآن بعض أغاني توباك لم تطرح ولم تنشر لكن ينتظر طرحها تدريجيا آخرها ألبومه I still rise و The Rose That Grew From Concrete "الوردة التي تنمو فوق الأسمنت" وأخيرا ألبومه الذي سيطرح قريبا أو تقريبا طرح في أمريكا Until the End of Time


    " عندما سألتني أمي ذات مرة هل سأتغير قلت لها نعم ، لكن أرى بوضوح أني لن أتغير وسأبقى توباك كما أنا إلى نهاية
    الزمن" توباك .
    ________________________________________________
    قصة حياة فيفتي سنت
    _________________

    اليوم جايب لكم قصة
    حياة 50 سنت



    من منا لايعرف هذا الشخص المتوحش ، فيفتي سنت مغني الراب العنيف الذي ظهر بقوة بألبومه الشهير
    Get Rich or Die Tryin الذي لاقى نجاحاً كبيراً وجعل فيفتي سنت من أوائل النجوم المشاهير في العالم حيث
    لاقت أغنية الرائعة In da club نجاحاً باهراً طوال سيرة حياته ، لم يظهر فيفتي سنت
    فالبداية بالشهرة فهو مغني راب جيد ورائع ولكن يكمن عيبه إلى
    سوء كلمات أغانيه لأنها تحكي على المخدرات والقتل والعنف دائماً ظهرت معالم الحث على العنف في أول ألبومه له
    ، سترى دائما و ستعرف أنه شخص محب للأسلحة بل مهووس بها لدرجة أن أغلب الكليباته
    ستجد معه سلاح ، نستطيع أن نقول بأن فيفتي سنت شخص محبوب عند العالم
    تماماً حيث أمه توفيت عندما بلغ الثامنة من عمره تاركة فيفتي يترعرع مع أبيه ، وبعد مدة من الزمن دامت سنتين
    عندما بلغ فيفتي العاشرة من عمره تركه أبوه لجدته لتربيه . من هنا بدأت مشاكل فيفتي سنت وبالتحديد بدأت
    مشاكله في فترة المراهقة حيث دخل السجن في أكثر من مرة وأخذ يتعرف على بعض العصابات واستمرت مشاكله
    إلى عام 1990ومن ذلك الوقت تعرف فيفتي سنت بجاي ( رجل صاحب مؤسسة لإنتاج الأغاني وخاصة الراب ) وأخذ
    فيفتي يبتعد عن حياة العصابات ويتوجه إلى الغناء بعد أن أعطاه جاي الفرصة ليثبت نفسه أنه مغني راب رائع وبالفعل
    استطاع اثبات نفسه عندما قام بالغناء بأكثر من مناسبة وبدأ يشتهر شيئاً فشيئاً إلى تعرف إلى شخصيات مهمة في
    عالم الراب وهم G UnitوLloyd Banks وأصبحت تلك العلاقات إلى صداقة ومع هذين المغنيين انتج فيفتي سنت
    أكثر من ألبوم برفقتهم من ألبوماته الشهيرة No Mercy و No Fear ولاحظ أن اسم ألبوماته تحث على العنف كما
    ذكرت سابقاً ، وفي أغسطس من عام 1994 قبض عليه في مدينة نيويورك بتهمة ترويج الهيروين والكوكايين



    فيفتي سنت شخص متورط في الكثير من العصابات في مدن متفرقة وفي عام2000 حصلت له أشهر حادثة في
    تاريخه حاولت احدى عصابات جاميكا قتله ولكنها فشلت في ذلك وتضرر فيفتي حيث أصيب وأطلق عليه الرصاص
    بواسطة مسدس 9 ملم 9 مرات واحدة في خده ، وواحده في يده ، وسبعه في أفخاذه وساقيه ،ومع هذا بقي على
    قيد الحياة . لذا فيفتي سنت لايأمن على نفسه كثيراً لأنه يعلم أنه مستهدف من قبل العصابات التي تجادل معها
    لهذا ستجد فيفتي سنت دائماً وفي أغلب الأوقات يلبس سترة واقية من الرصاص ويأخذ الحذر دوماً وفي أغلب
    الأوقات سترى أصدقائه G Unit و Lloyd Banks لحمايته . وأيضاً هناك حادثة حصلت له في استيوهات مدينة
    مانهاتن خرج فيفتي سنت من الإستديو وفجأة قام شخص مجهول بطعنه بواسطه خنجر في بطنه كل هذه الحوادث
    تثبت مدى محبت الناس لهذا المغني وأيضاً هذه الحوادث تثبت لنا أن فيفتي سنت شخص رياضي وقوي جداً +__+
    مشاكل فيفتي سنت بدأت تزداد في الآونه الأخيرة ترى ماذا سنرى له من مشاكل في المستقبل ؟
    وبعدما اشتهر فيفتي سنت وبدأ اسمه يشق عالم الراب وتعرف على أهم منتج عالمي للراب وهو كاتب الأغاني
    المغني Dr.Dre وبدأ علاقاته مع دكتر دري تتقوى شيئاً فشيئاً وكتب دكتر دري لفيفتي سنت بعض الأغاني وأخذ
    يغنيها فيفتي في المسارح والحفلات وأماكن عدة
    _____________________________________________

    قصة سنوب دوج
    _____________
    المغني والممثل سنوب دوج الشهير الذي يعد من أهم مشاهير عالم الراب . في البداية سنتحدث عن سبب
    تسمية نفسه سنوب دوج السبب إلى وجهه وإلى وتلقيب أمه له فعندما كان سنوب دوج صغيراً أخذت أمه تلقبه
    بسنوبي (( اسم الدلع )) وأخذ سنوب دوج اسم الشهرة من اسمه الذي كانت امه تناديه به وكان اسمه
    في البداية سنوب دوجي دوج وبعد فترة من الزمن غير اسم الشهرة إلى سنوب دوج الذي هو عليه الآن ، والبعض
    يناديه باسم بيج سنوب دوج . نأتي الآن إلى قصة حياته مع فن الراب ، قصة سنوب دوج لاتختلف كثيراً عن فيفتي
    سنت ، أي بمعنى آخر رجل ذو مشاكل على غرار فيفتي سنت ، تورط سنوب دوج في تجارة المخدرات بعدما تخرجه
    من الثانوية حيث كان يتعاطاها ويبيعها أيضاً وتورط كثيراً مع الشرطة وتم القبض عليه أكثر من مرة بسبب هذه
    السموم سجن لمدة ثلاثة سنين وكانت مشاكله هذه وهو في مقتبل عمره أي شاب ، وبعد خروجه من السجن بدأ
    سنوب دوج بكتابه أغانيه مع صديقة الحميم Warren G أخو المغني دكتر دري من الأم وعرضها عليه أغاني سنوب ،
    انبهر دري من اسلوب سنوب دوج في أغانيه وأعجب به وعقد دري مع سنوب دوج وجلس معه وبدأ ي******ب صداقته ،
    ثم بعد حين قرر دري كتابه أغنيه Deep Cover وأراد من سنوب دوج مشاركته في تلك الأغنية وبالفعل ووافق سنوب
    دوج ونجحت تلك الأغنيه نجاحاً باهراً رفعت مستوى سنوب دوج في عالم الراب وكانت تلك الأغنيه هي نقطة بداية
    ناجحة لسنوب دوج حيث كان سنوب كما ذكرت سابقاً في مقتبل عمره وفي بداية مشواره مع فن الراب . وعزم دري
    على اصدار ألبوم كامل مع سنوب دوج ، وبالفعل اصدر The Chronic الذي يعد من أنجح ألبومات دري حتى الآن
    لإحتوائه على أكثر من أغنية ناجحة على مستوى عالي وعلى أشهر أغانيه الذي وضعها في ذلك الألبوم أغنية
    Nothing But A "G" Thang الذي شارك معه سنوب دوج وكان هذه الأغنية ثاني أهم الأعمال الناجحة التي خاضها
    مع دكتر دري والتي رفعت مستوى سنوب دوج ووصلته إلى القمة . وفي عام 1993 أطلق سنوب دوج أول ألبوم له
    الذي شارك معه دكتر في بعض الأغاني ونجح ألبومه الأول ومن هنا أصبح لسنوب مكانة عالمية بين فناني الراب .
    وكان من المقرر أن يصدر سنوب دوج ألبومه الأول في شهر أوكتوبر ولكن الإصدار تأخر بعد شهر عندما حصلت له
    حادثتة المشهورة ، اتهم سنوب دوج بقتل Phillip Woldermarian أحد أعضاء العصابات الذي كان سنوب دوج متورطاً
    معه ، وبعد أن أثبت سنوب دوج أن لم يريد قتل Phillip وإنما قتله دفاعاً عن النفس ، ودامت مشاكل سنوب دوج مع
    العصابات إلى أكثر من ثلاث سنوات وبعد ذلك هدئت الأوضاع وخفت مشاكله وفي عام 1996قرر سنوب دوج اصدار
    ثاني ألبوم له وهو The Doggfather جاءت الفاجعة وفاة صديقة المغنيتوباك شكور مما أصاب سنوب الحزن الشديد
    وبدأ فن الراب بالتدهور والإنحلال بعد وفاة ذلك النجم . استمر سنوب دوج بطرح ألبوماته ونجاحاته في فن الراب
    وانجذب سنوب دوج إلى عالم السينما مؤخراً ونراه يظهر في بعض الأفلام ولكن لم يظهر كشخصية رئيسية ، وفي
    عام 2001 أصبح لسنوب دوج فيلم رائع اسمه Bones وظهر كشخصية رئيسية في ذلك الفيلم .
    وفي عام 2002 أعلن سنوب دوج بأنه ترك شرب الخمر وتعاطي المخدرات .
    وبالنسبة إلى كلمات أغانيه فلا يختلف كثيراً عن فيفتي سنت وفي عام 2000 أصدر سنوب دوج ألبومه
    The last meal وبرز فيها بأسلوب هادئ بعيداً عن العنف والفحش والمخدرات . وماإلى ذلك ... وفي عام 2003
    وبالتحديد في 11 lمايو نجا سنوب دوج من اطلاق عنيف في لوس أنجلوس الواقعة في ولاية كاليفورنيا على طريق
    فيرفا****** عندما كان سنوب ماراً ومعه خمس مركبات وسبعة حراس أمن برفقته هاجمه 3 رجال مجهولين من سيارة
    لم يعرفوا حتى وقاموا باطلاق النار بواسطة أسلحة أتوماتيكية على سنوب وأعوانه ونجا سنوب دوج من ذلك الحادث
    الخطير بأعجوبة .ونأتي الآن بالحديث عن عائلته حيث كان سنوب دوج متزوجا من شانت برودس وصارت بينهم بعض
    الخلافات الزوجية التي أنتهت بالنهاية بطلاق الزوجة وذلك في عام 2004 في 21 مايوا ورفع قضية على زوجته طالباً
    حضانة أطفاله كورد و كورديل و كوري ، وفي نفس العام تصالح الزوجين ورجعت المياه إلى مجاريها .هذا كل مالدي
    عن هذا المغني
    _____________________________________________

    قصة حياة دكتور دري
    _______________

    دكتور دري الاسم الحقيقي هو أندري يونغ Andre Young و يستخرج اللقب العام دري DRE من الاسم الأول anDRE ، ولد عام 1965 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية ، مغني لأغاني الراب و منتج فني لها و من أكثر مغني الراب شهرة و نجاحا في مجالاته.

    بعد نجاحه الفردي استطاع دكتور دري في كسب حب الجماهير خصوصا بعد انضمامة لمجموعات هبهوب الساحل الغربي West Coast hip hop مع ملوك الراب و الهبهوب مثل توباك 2Pac و سنوب دوج (الكلب المتطفل) Snoop Dog الذي يلازمة الشراكة في معظم أغانيه الناجحة. و دري هو عضو كبير في غانغستا راب (راب رجل العصابات) Gangsta Rap و زعيم تسجيلات أفترماث Aftermath Records و أن دابليو أيه N.W.A و لاحقا كون مجموعه كبيرة من مغنيي الراب كحلفاء مثل سنوب دوج Snoop Dog ، إيمينيم Eminem ، و غيريهم.


    و يقال أن دكتور دري توقف عن أصدار البومات جديده بعد البومه الأخير في العام 2001 الذي أصدره لأخيه المتوفي تايري يونغ Tyree Young و توقف للسبب ذاته ف تايري كان مقرب جدا لدري ، و أيضا لخلافات شخصية بين دري و المنتجين الأثرياء الذين دوما كانوا يدعمونه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مارس 29, 2017 2:55 pm